عن الادارة

الدراسات العليا: إحدى مرحلتي التعليم الجامعى  فالمرحلة الاولى هى للحصول على الدرجة الجامعية الاولى (ليسانس – بكالوريوس) والمرحلة الجامعية الثانية هى للحصول على (الدبلوم-الماجستير-الدكتوراه) وتأهيل وإعداد كوادر هيئات التدريس بالجامعة.

-وتختص ادارة الدراسات العليا بكافة الخطوات الادارية لمراحل الدراسات العليا (دبلوم – ماجستير- دكتوراة) بجميع كليات الجامعة البالغ عددها 20 كلية بداية من قبول الدارسين (مصريين – وافدين) بالدراسات العليا بمراحلها الثلاث وحتى منح الدرجة مرورا بكافة الاجراءات الادارية الخاصة بذلك .

-المدير العام :

  1. يعمل شاغل هذه الوظيفه تحت الاشراف العام للرئيس المختص .
  2. يقوم بالاشراف على اعداد المذكرات والقرارات والمكاتبات الخاصة بشئون طلاب الدراسات العليا .
  3. يقوم بالاشراف على اجراء المراجعة للبحوث والدراسات المتصلة بشئون طلاب الدراسات العليا .
  4. يقوم بالاشراف على اجراء المراجعة للبحوث والدراسات المتصلة بنظم القيد والدراسة والامتحانات الخاصة بالدراسات العليا .
  5. الاشراف على اجراء المراجعة الدورية للسجلات والبيانات الخاصة بالدراسات العليا .
  6. الاشراف على بحث المشاكل الخاصة بشئون الدراسات العليا ودراستها واقتراح الحلول بشأنها .
  7. دراسة النظم المحلية والعالمية والمتعلقة بمجال الدراسات العليا والعمل على الاستفادة منها وتطبيقها محليا . 
  8. القيام بما يسند اليه من اعمال أخرى مماثلة .
print