جائزة المستشار الدكتور/ محمد شوقي الفنجري

جائزة المستشار الدكتور/ محمد شوقي الفنجري

أولاً:

تخصص مبلغ قدرة 40الف جنية لجائزتين اصليتين بحيث لاتقل قيمة الجائزة الواحدة عن 20الف جنية في أى من الموضوعين الاتيين والجائزة مفتوحة لجميع المواطنين وأبناء الامة الاسلامية :

1- التغيرات المناخية في ميزان الفقة الاسلامي 

2- تجديد الخطاب الدعوى والاسلامي في منهج الشيخ الشعراوي 

ثانياً:

تخصيص مبلغ مقداره 20الف جنية لعدد جائزتين تقديريتين بحيث لاتقل قيمة الجائزة الواحدة عن 10الف جنية في أي من الموضوعين عاليه 

ثالثا:

تخصيص مبلغ مقداره 40الف جنية لعدد 8 جوائز تشجيعية للبحوث الجيدة غير الفائزة بالجوائز التقديرية والاصلية بحيث لاتقل قيمة الجائزة الواحدة عن 5الف جنية في اي من الموضوعين الموضحين عاليه .

                                      يقدم البحث بموجب ايصال بمكتتب هيئة قضايا الدولة -42 شارع جامعة الدول العربية في ميعاد غايته 31 يناير2024

وذلك من عدد ثلاث نسخ بما لايقل عن 70 صفحة ولايجاوز 150صفحة وعدد ثلاث ملحضات للبحث بما لايقل عن عشر صفحات ولا يجاوز عشرين صفحة بحيث يتضمن موجزاً للبحث بجميع عناصره لانه يخضع للفحص بصفة مبدئية ليكون مؤشراً لاحالة البحث للتحكيم من عدمه ويستبعد البحث من المسابقة في حالة عدم الالتزام بهذة الشروط .

ويشترط في البحث أن يكون معداً للمسابقة ولم يسق نشره أو تقديمه لايه جهه اخري ،وأن يتضمن اضافات واجتهادات جديدة تنفع الاسلام والمسلمين والعالم بصفة عامة والايكون صاحبه قد سبق له الحصول علي جائزة  أصلية في المسابقة خلال ثلاث سنوات سابقة لاتاحة الفرصة لغيرة .

للجنة شئون الوقف طبع اي بحث فائز متي قدرت ذلك دون أي حق قبلها.

علي أصحاب الابحاث غير الفائزة ضرورة استردادها أشهر خلال ثلاثة أشهر من تاريخ اعلان نتيجة المسابقة ،وفي حالة عدم استردادها خلال هذا الموعد فانه يحق لادارة الجائزة دشتها .

print